اغانى العاب وبرامج افلام من@
 
الرئيسيةس .و .جالأعضاءالمجموعاتبحـثالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» صور غريبه ومضحكه
الأربعاء يناير 19, 2011 1:44 pm من طرف Falcon

» القصر المتحرك
الأربعاء يناير 19, 2011 1:39 pm من طرف Falcon

» صور لعبدت الشيطان
الأربعاء يناير 19, 2011 1:38 pm من طرف Falcon

» الانسان بعد متين سنه هيبقي عامل ازاى
الأربعاء يناير 19, 2011 1:35 pm من طرف Falcon

» مطعم جامد جدااااااااا على قمم السحاب
الأربعاء يناير 19, 2011 1:35 pm من طرف Falcon

» لعبه كلاو لعبه شيقه جدااا
الأربعاء يناير 19, 2011 1:32 pm من طرف Falcon

» برامج جامده التحميل مباشر
الأربعاء يناير 19, 2011 1:28 pm من طرف Falcon

» نامج النهائي ونسختة الأخيرة لمنع قطع النت تماما
الأربعاء يناير 19, 2011 1:27 pm من طرف Falcon

» اقوى برامج الهكر فى العالم
الأربعاء يناير 19, 2011 1:25 pm من طرف Falcon

الإبحار
 البوابة
 الفهرس
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
منتدى

شاطر | 
 

 مسك الختام !

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حنين
عضو فضى
عضو فضى
avatar

عدد الرسائل : 37
العمر : 31
تاريخ التسجيل : 14/01/2008

مُساهمةموضوع: مسك الختام !   الجمعة مارس 14, 2008 9:41 pm

وفي كل مرة لا أرى غيرك، ولو كنت رئيسا لدولة أوروبية فربما تكون المسؤولية مشتركة مع كل مؤسسات الدولة، أما في مصر التي يرفض شعبها أن لا يتصرف الزعيم إلا كفرعون يأمر وينهي ويوجه ويقرر، فمسؤوليتك مضاعفة، بل لعلها الوحيدة.
لهذا، سيدي الرئيس، كلما قرأ زميل صحفي مصري رسائلي إليك يرفض الحديث معي علي مرأى ومسمع من زملائه، فقد تجاوزت كل الخطوط الحمراء، لأن حديثي إليك يحمل كلمات عفيفة من مواطن إلى رئيسه، فقد جرى العرف في مصر وفي الصحافة وكل وسائل الإعلام وبين المثقفين على أنك، حفظك الله، تتلقى التهاني على النجاح، أما الفشل فيتحمله الآخرون.

صدقني، سيدي الرئيس، فقد حاولت ما وسعني الجهد أن أبحث عن غيرك فلم أجد واحدا يستحق أن أتوجه إليه بالحديث أو العتاب أو النقد أو النصيحة. إنني أراهم معك وخلفك وهم يبتسمون ويوافقون على كل كلمة تخرج من بين شفتيك، وأتابعهم وهو يقفون صفا واحدا في وداعك بالمطار، ثم يرصون صفوفهم مرة أخرى لدى عودتك، حتى رئيس الوزراء. إنهم يعملون من أجلك وليس من أجل المصريين، والغريب أنهم لا يزورون مكاتبهم الأنيقة إلا لماما، فهم إما في اجتماع لمجلس الوزراء أو في حفل استقبال أو ينتظرون سفرك أو عودتك أو توجيهاتك.
لو أوقفت مصريا أميا أو مثقفا أو أكاديميا أو عالما أو سياسيا أو متابعا ضعيفا لقضايا بلده وسألته أي الاثنين يحتفظ بهما الرئيس: كمال الشاذلي ويوسف والي أم أحمد الجويلي ونادية مكرم عبيد؟ فإن الإجابة لا تحتاج لذكاء كبير أكثر من حاجتها لحس مصري قوي يتوارثه المصريون منذ آلاف السنين!
سيدي الرئيس،
أليس من حق الشعب أن يعرف شروط البنك الدولي وجميع المنظمات المانحة؟ أليس من حق المصريين أن يعرفوا إن كان الدعم الأمريكي السنوي لسواد عيون رعاياك أم يخفي خلفه شروطا قاسية على النفس الوطنية والكارهة للظلم وللعدو الصهيوني؟
قبل أن أحدثك عن رعاياك في أفغانستان دعني أكرر التأكيد على موقفي المبدئي من التطرف الديني ومن كل الجماعات المتشددة، وأن الكثيرين من الأفغان العرب المصريين آذوا مصر كثيرا وتآمروا واشتركوا في تخريب الاقتصاد والسياحة وأن أكثرهم مطلوبون للعدالة في مصر أو لقضاء أحكام غيابية.
ولكن يظل المصريون أيا كانت انتماءاتهم وأفكارهم رعاياك ومواطنيك ولو كانوا مختبئين في جبل تورا بورا، فلماذا لم تطالب الأمريكيين بتسليمهم لمصر لمحاكمة المجرمين منهم محاكمة عادلة، وترك الأبرياء يعودون لأحضان أهلهم لعلهم يكتشفون خدعة الجهاد في أفغانستان؟

سيدي الرئيس،
لقد كنت قائدا للطيران وطيارا ماهرا وعسكريا ملتزما ومنضبطا، فكيف لم تنتبه لإعطاء توجيهات ملزمة بأن لا يستقل العسكريون طائرة مدنية واحدة، فإذا بثلاثة وثلاثين من خيرة أبنائك العسكريين يضعهم مسؤولون مصريون أو أمريكيون في طائرة واحدة تطير فوق نيويورك وتصل كل أسمائهم إلى الجهات الصهيونية؟ ألم يكن أمرا طبيعيا أن يقوم أصحاب المصلحة،الأمريكية أو الصهيونية، بالتخلص منهم بضربة واحدة؟

سيدي الرئيس،
كيف ترى مستقبل مصر؟ هل سيصبح قانون الطوارئ جزءا من صميم الحياة المصرية خاصة إذا تولى السيد جمال مبارك حكم مصر لخمس أو سبع أو تسع ولايات قادمة؟ هل لديك مشروع قومي للتخلص من البطالة التي جاوزت الحد الأكثر خطورة لطوفان أرجنتيني قد لا يبقي ولا يذر؟ هل لديك مشروع قومي آخر لوقف نزيف هجرة الأدمغة المصرية؟ أين تذهب أموال الدعم العربي والدولي والأمريكي والبترول والسياحة وقناة السويس وتحويلات المصريين؟
هل لديك، حفظك الله، مشروع قومي وطني للتآلف والتسامح بين المسيحيين والمسلمين؟ ماذا يحدث في تخبطات القرارات الاقتصادية في الجمارك والتصدير والاستيراد والعملة وبور سعيد؟ ، سيدي الرئيس، لم ينته ما في جعبتي ففي داخلي بركان هائج من الغضب معجون بحب جارف وقاتل لمصر الطيبة وشعبها الصابر، وسأكتفي بهذا القدر قبل أن تنفجر شرايين قلبي كمدا وحزنا وهما ووجعا!
وطوبى للصابرين في أم الدنيا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مسك الختام !
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى سحر العيون  :: كلام بكلام هنتكلم :: سحر العيون للكلام فى السياسة-
انتقل الى: